وحدة التاهيل والتوظيف


تم تأسيس وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة للطلبة والخريجين في الجامعة التقنية الشمالية الكلية التقنية الإدارية/ الموصل بتاريخ 10-9-2017 والتي تهتم بتغيير مفاهيم المجتمع بخصوص الاعتماد على الوظيفة الحكومية وانتظارها، ونشر الثقافة الريادية بين فئات المجتمع المختلفة، وتوعية المجتمع بأهمية ريادة الأعمال للفرد والاقتصاد والمجتمع للمساهمة في الحد من البطالة والفقر كما انها تهتم بتنمية قدرات ومهارات الطلبة الخريجين ليتمكنوا من التقديم والتنافس للحصول على الوظائف بعد تخرجهم من خلال مجموعة من البرامج التدريبية والتأهيلية اثناء دراستهم، فضلا عن فتح افاق التعاون مع القطاعين العام والخاص بهدف تسويقهم.


الرؤية :حصول الخريجين على فرص عمل وفق تأهيلهم العلمي. 


الرسالة: تأهيل طلبة الكلية للارتقاء بقدراتهم العلمية والتقنية ودعمهم من خلال برامج التأهيل والتدريب والسعي لدى شركات القطاع العام والخاص لتوظيفهم.


الأهداف: دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال توطين الوظائف وتقديم فرص العمل للشباب من الجنسين.  تعزيز مبدأ الشراكة بين الكلية مع القطاعين العام والخاص لتوفير الفرص الوظيفية. تلبية متطلبات القطاعين.

 

 

المستفيدين

اصحاب العمل : يتيح موقع التواصل الاجتماعي للوحدة امكانية الاعلان عن الوظائف الشاغرة بسرعة وسهولة مما يوفر الوقت والتكاليف من خلال شغل المناصب بأفضل الخريجين.

طالبي الوظائف : تهتم الوحدة بجانبي التأهيل والتوظيف وتوليهما عناية شديدة , فاذا كنت باحثا عن وظيفة مناسبة فبإمكانك التسجيل من خلال قاعدة البيانات الموجودة بالوحدة.