قسم تقنيات ادارة الاعمال

يسعى القسم الى اعداد الملاكات التقنية القادرة على العمل في قطاعات الاعمال كافة وضمن المجالات الإدارية لإنتاج العمليات في الشركات الصناعية والخدمية وبمستوى تأهيلي متقدم ينسجم مع التطورات المتسارعة في هذا الحقل العلمي كالتصميم والتصنيع باستخدام الحاسوب والتصنيع برتب عالية والمصنع الفعال والإنتاج في الوقت المحدد فضلاَ عن نظم ومداخل الجودة الشاملة بجميع خصائصها ورتبها ، كما يدرس الطالب  مواضيع تخصصية في المحاسبة (إدارية ، تكاليف) وفي القراءات الإدارية والاحصاء وتطبيقات الحاسبة الالكترونية .

ويؤهل خريج هذا القسم للعمل كمتخصص في الشؤون الإدارية

والمحاسبية كافة وبشكل خاص كمتخصص في شؤون إدارة العمليات الإنتاجية وممارسة الأنشطة المرتبطة بها فضلا عن امتلاك القدرة على استخدام التطبيقات الجاهزة للحاسوب في مجال الإدارة والإنتاج. وعلى الطالب ان يجتاز مرحلتين تدريبيتين في دوائر الدولة ولمدة شهر في كل مرحلة (الثانيةوالثالثة) الى جانب مطالبة الطالب بمشروع للتخرج وعلى وفق التخصص الدقيق ويقدم في المرحلة الرابعة .

توصيف عمل الخريج لقسم تقنيات إدارة الاعمال:

1 ممارسة النشاط المتعلق بالمعرفة الإدارية والإنتاجية وتقنياتها في مجال النشاط الصناعي والتجاري والخدمي.

2 استخدام تطبيقات الحاسوب في نظم الإنتاج والمحاسبة الإدارية والتكاليف وفي تقييم المشاريع الإنتاجية والخدمية والإدارة الاستراتيجية وإدارة المصارف وفي تكنلوجيا التسويق. توصيف عمل الخريج لقسم تقنيات إدارة الاعمال:

1 ممارسة النشاط المتعلق بالمعرفة الإدارية والإنتاجية وتقنياتها في مجال النشاط الصناعي والتجاري والخدمي.

2 استخدام تطبيقات الحاسوب في نظم الإنتاج والمحاسبة الإدارية والتكاليف وفي تقييم المشاريع الإنتاجية والخدمية والإدارة الاستراتيجية وإدارة المصارف وفي تكنلوجيا التسويق.

admcoltc14